نشرة اليوم

     الإمارات

     العالم العربي

     أخبار عالمية

     رياضة

     اقتصاد وأعمال

     تقارير خاصة

     الأرشيف

     الطقس
 

     أسعار العملات

     أسعار الأسهم
         سوق الإمارات
         سوق أبوظبي
         سوق  دبي
         الأسهم العالمية

     أسعار النفط
WamPartialAweather
أبوظبي2718
دبي2719
الشارقة2817
عجمان2718
أم القيوين2818
 
 
 

اجعلنا صفحتك الرئيسية

 

أضفنا إلى المفضلة

 
القمة العالمية للموانىء والتجارة تبحث فرص تطوير التجارة البحرية باتجاه منطقة شرق آسيا

Mar 12, 2013 - 06:43 -

القمة العالمية للموانىء والتجارة/التجارة البحرية/ مناقشات.


أبوظبي في 12 مارس / وام / تبحث القمة العالمية للموانىء والتجارة التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 19 إلى 20 مارس الجاري في دورتها الثالثة سبل تطوير حركة التجارة البحرية باتجاه منطقة شرق آسيا والفرص الإستثمارية المتوفرة في القارة الأفريقية في قطاع الموانىء والصناعات المرتبطة به.

ويشارك بالقمة عدد من قادة وخبراء قطاع الموانىء والتجارة البحرية من مختلف مناطق العالم.

وقال كريس هايمان رئيس سيتريد الجهة المنظمة لمؤتمر القمة العالمية للموانئ والتجارة بشراكة إستراتيجية مع شركة أبوظبي للموانىء إن الجلسة الإفتتاحية للقمة تمهد لعرض ملامح وتوجهات الحوارات والمناقشات التي ستشهدها الجلسات على مدى يومين.

ويتحدث في الجلسة الإفتتاحية للقمة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الإقتصاد بالدولة ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة وجمال ماجد بن ثنية نائب رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية وغرانت غيلفيلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانىء سيدني ونائب رئيس أول للإتحاد الدولي للموانىء والتجارة.

ويتحدث في جلسات القمة البروفيسور دوغلاس ماك ويليام من مركز لندن لبحوث الإقتصاد والأعمال في المملكة المتحدة والدكتور كاى ستوكنبروك مدير التصنيفات السيادية والعامة في ستاندرد أند بورز في ألمانيا وعبد المسيح شريفي الرئيس التفنيذي لمؤسسة طاقة المستقبل بمصر وعدد من المتخصصين والعاملين في القطاع البحري.

وتشهد القمة أيضا تخصيص جلسة عمل لمناقشة "الزيادة في أحجام السفن وتأثيرات توسعة قناة بنما على أنماط التجارة الإقليمة والدولية" بمشاركة كل من توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ وسانتياغو غارسيا ميلا نائب المدير العام لميناء برشلونة رئيس مجلس ادارة هيئة الموانئ البحرية الأوروبية والنائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الإتحاد الدولي للموانىء والمرافىء وسعود بن أحمد النهاري الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الموانىء بسلطنة عمان والدكتور برياث ويكراما رئيس مجلس إدارة هيئة موانئ سيريلانكا وفاضل الباغلي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لـ"كى جي إلى بورتس انترناشونال".

وتخصص القمة للمرة الأولى جلسة لمنافشة الفرص التي يوفرها القطاع البحري والموانىء في القارة الأفريقية حيث يتحدث قيها آيفي أكيريلي مدير عام الغرفة النيجيرية للشحن حول واقع الإستثمارات التجارية والإقتصادية الهائلة في أفريقيا بما فيها الإستثمارات في البنى التحتية للموانىء وفرص الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

ويتحدث في اليوم الثاني لجلسات القمة الكابتن ديفيد بادمان مدير عام هيئة ميناء كلانج بماليزيا حول التطورات التقنية لعمليات الموانىء وتحديات التشغيل بمشاركة كل من تشن يينغمنغ نائب الرئيس التنفيذي للجمعية الصينية للموانئ والمرافئ وراشد الحبسي الرئيس التنفيذي لشركة تصنيف وجوست اكتركامب مدير مشروع مرافىء في شركة أبوظبي للموانئ.

/مل/ع ي.







تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ع ي/ع ا و