• الإمارات وكوستاريكا تؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وبناء  شراكة استراتيجية استثمارية بينهما. 2
  • الإمارات وكوستاريكا تؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وبناء  شراكة استراتيجية استثمارية بينهما. 1
  • الإمارات وكوستاريكا تؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وبناء  شراكة استراتيجية استثمارية بينهما. 3

Wed 04-10-2017 00:03 AM

الإمارات وكوستاريكا تؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وبناء شراكة استراتيجية استثمارية بينهما

سان خوسيه في 3 أكتوبر / وام / أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوستاريكا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بينهما وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزارة الخارجية والعبادة بالعاصمة سان خوسيه وجمع كلا من معالي مانويل غونزاليس سانز وزير الخارجية والعبادة ومعالي ألكساندر مورا وزير التجارة الخارجية بجمهورية كوستاريكا وسعادة محمد شرف الهاشمي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية.

و رحب وزير الخارجية الكوستاريكي بزيارة مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية والوفد المرافق مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعكس حرص قيادتي البلدين على تبادل الزيارات واللقاءات ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أشاد معالي ألكساندر مورا وزير التجارة الخارجية بجمهورية كوستاريكا بمستوى العلاقات بين البلدين مؤكدا حرص بلاده على تنمية وتطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة بينهما وثمن ما تحظى به دولة الإمارات من مكانة مرموقة على مستوى المنطقة وما اكتسبته من احترام وتقدير على المستوى الدولي.

‏‎و أكد سعادة محمد شرف الهاشمي أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية كوستاريكا وسبل تعزيزها وتطويرها .. وشدد على أهمية بناء شراكة استراتيجية استثمارية بعيدة المدى تحقق تطلعات وطموحات البلدين الصديقين.

حضر المؤتمر الصخفي من جانب الدولة سعادة محمد يوسف محمد العوضي سفير الإمارات غير المقيم لدى جمهورية كوستاريكا وسعادة ماجد الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ووفد الغرفة المرافق وسعادة فهد التفاق مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتجارية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسعادة مريم الفلاسي مدير إدارة الاتصال وسعادة سعيد القمزي مدير إدارة الزيارات بالوزارة ضمن الوفد المرافق والمدير العام لطيران الإمارات لدى دول أمريكا الوسطى والكاريبي.

 بينما حضر من الجانب الكوستاريكي كل من معالي ألكسندر مورا وزير التجارة الخارجية ومعالي فرناندو غارو وزير المالية بالإنابة ومعالي لويس ايميليو غونزاليس مدير ديوان الرئاسة.

- مل -

وام/عاصم الخولي