• مصممون إماراتيون يحلقون في سماء الموضة بمعرض الساعات  والمجوهرات /2/
  • مصممون إماراتيون يحلقون في سماء الموضة بمعرض الساعات  والمجوهرات /1/

Fri 06-10-2017 16:26 PM

مصممون إماراتيون يحلقون في سماء الموضة بمعرض "الساعات والمجوهرات"

الشارقة في 6 أكتوبر /وام/ تشهد النسخة الـ 43 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات التي تتواصل حتى مساء غد بمركز إكسبو الشارقة إبداعات تسعة مصممين إماراتيين في جناح خاص بالمصممين الإماراتيين بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة لإقامته للمرة الأولى دعماً لرواد الأعمال الشباب.

ويتميز الجناح الذي يحمل عنوان "منصة المصممين الإماراتيين" و هو يتيح الفرصة للمواهب الإماراتية الشابة والمبدعة دخول عالم صناعة المجوهرات وتطوير مهاراتهم الحرفية والتسويقية في هذا المجال من خلال ابتكار العلامات التجارية القادرة على المنافسة والوصول إلى العالمية في سوق يحقق عوائد مالية مجزية.

ويشارك في الجناح كل من الشيخة فاطمة القاسمي مؤسسة "دار صوغ للمجوهرات" وعبدالرحمن العسجد صاحب "العسجد لصياغة الذهب" وخديجة السلامي مؤسسة علامة "حرف ونقش للمجوهرات" والفنانة والمصممة عزة القبيسي والمصممة شيخة السركال وشروق سالم المدفع صاحبة علامة "باي شروق" وأميرة العريمي صاحبة علامة "ليليغانزا لوسو" والمصممة مريم العميرة والمصممة وردة مؤسسة علامة "الجينيبي".

ويقدم كل مصمم خلال مشاركته بالمعرض جانباً من الحلي والمجوهرات المصنوعة من الألماس والذهب، واللؤلؤ والمرجان والعديد من المعادن النفسية والأحجار الكريمة الأخرى والتي تحمل كل منها بصمته الخاصة بأشكال فريدة وألوان بديعة تضاهي ما تقدمه أرقى دور المجوهرات وأكبر العلامات التجارية في العالم.

و قد عرض بعض المشاركين إبداعات مجوهرة تم تصميمها حصرياً لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات وفق مجموعة واسعة من الخيارات تناسب مختلف الأعمار وجميع المناسبات مع إمكانية إضافة لمسات شخصية على كل قطعة وفق رغبة المتسوقين .

و ذكر سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ان مثل هذه المبادرة تسهم في جذب رواد الأعمال الإماراتيين خاصة الفتيات والسيدات إلى قطاع تجارة وتصميم المجوهرات في دولة الإمارات وهو قطاع حيوي ومهم يدعم نموه قطاعات أخرى عديدة مثل الذهب والمعادن الثمينة ويدعم قدرة الاقتصاد الوطني في زيادة تنوع موارده ويعزز تنافسية إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

ومن جانبه أعرب سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة عن تقديره لرواد الأعمال الإماراتيين الشباب وجهودهم المستمرة لابتكار المنتجات وإطلاق المشاريع التي تنسجم مع حاجة الأسواق المحلية والعالمية .. مؤكداً أن "منصة المصممين الإماراتيين" ستشكل حافزاً لمزيد من المبدعين في هذا المجال لدخول عالم تصميم المجوهرات .

وام/بتول كشواني/عماد العلي