Fri 06-10-2017 10:53 AM

النسخة الثانية من سباق غابة الارز للقدرة والتحمل تنطلق اليوم بإقليم افران المغربي

اقليم افران - المغرب في 6 أكتوبر / وام / تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ..تنظم جمعية معرض الفرس للجديدة، بالتعاون مع قرية "بوذيب" العالمية لسباقات القدرة الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط، التي تنطلق منافساتها اليوم وغدا بسيدي مكيلد بإقليم إفران .

يشارك في هذه الدورة - التي يحضرها سعادة اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة إتحاد الإمارات للفروسية وسعادة سنان المهيري المدير التنفيذي للانشطة والفعاليات بنادي تراث الامارات - نحو 40 فارسا يمثلون أندية مؤسسات للفروسية سيدخلون غمار التنافس لمسافتي 40 كيلومترا و60 كيلومترا وفق برتوكول بوذيب للفروسية .

كما وستقام لأول مرة في المغرب منافسة دولية من صنف نجمة واحدة /CEI*/ حسب نظم الاتحاد الدولي للفروسية ومسافتها 80 كيلومترا .

وتجري هذه المنافسات في مسارات جبلية بغابات الأرز، احتفاء بهذه الشجرة الشامخة التي تكتسي رمزية خاصة في منطقة الأطلس المتوسط.

ويعتبر هذا السباق، مناسبة أمام المشاركين لإبراز مهاراتهم في مجال ركوب القدرة ، وفرصة للعمل على حماية الخيول وفق بنود برتوكول بوذيب التي تهدف أساسا إلى الحفاظ على الخيل والفارس أيضا .

وعلى هامش السباق سيتم تنظيم دورة تدريبية للحكام والبياطرة المغاربة وكل المهتمين بهذه الرياضة في ما يخص موضوع آليات وفوائد بروتوكول بوذيب لركوب القدرة والتحمل، وسيدير هذه الدورة الحكم الدولي الفرنسي السيد كريستيان لوزانو، والتونسي الدكتور ياسين معتمري .

وام/مصطفى بدر الدين