• وزير التربية : "أبوظبي المهني" يؤهل أجيال وطنية قادرة على التنافسية العالمية 1
  • وزير التربية : "أبوظبي المهني" يؤهل أجيال وطنية قادرة على التنافسية العالمية 2
  • وزير التربية : "أبوظبي المهني" يؤهل أجيال وطنية قادرة على التنافسية العالمية 3
photos vidéo

Thu 05-10-2017 16:59 PM

وزير التربية : "أبوظبي المهني" يؤهل أجيال وطنية قادرة على التنافسية العالمية

أبوظبي في 5 أكتوبر / وام / أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني أن المعهد يعمل على صناعة أجيال وطنية قادرة على التنافسية العالمية وتلبية متطلبات سوق العمل.

جاء ذلك في كلمة معاليه خلال الاحتفال الذي نظمه معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بمناسبة تخريج الدفعة الجديدة من طلابه والبالغ عددها /128/ خريجا وخريجة من المواطنين حملة شهادة الدبلوم والدبلوم العالي في برامج تكنولوجيا الهندسة وإدارة الأعمال وتكنولوجيا تقنية المعلومات.

حضر الاحتفال سعادة الدكتور عبد الرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ونخبة من المسؤولين وعمداء الأقسام وأولياء أمور الطلبة.

وقال معالي حسين الحمادي إن الدفعة الجديدة من المعهد تشكل نتاجا جديدا ومثمرا لجهود القيادة الرشيدة من أجل تأهيل كوادر وطنية مؤهلة للتنافسية العالمية وتلبية متطلبات سوق العمل والمشروعات التطويرية التي تنفذها الدولة حاليا ومستقبلا ..مشيرا الى أن المعهد يعمل وفق استراتيجية متقدمة تقوم بالتنفيذ الفوري والمدروس لهذه التوجيهات السامية من خلال استحداث مختلف التخصصات الهندسية والتكنولوجية والصناعية المتخصصة التي تتوافق مع رؤية الإمارات 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

وطالب معاليه الخريجين والخريجات بالعمل الدؤوب والمبدع لرد الجميل للوطن الغالي والقيادة الرشيدة متمنيا لهم التوفيق والسداد في حياتهم الجامعية والعملية.

من جانبه توجه سعادة الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بالشكر والتقدير إلى قيادة الدولة الرشيدة على ما تقدمه من دعم لهذا الصرح العلمي المهني التطبيقي المتخصص معربا عن سعادته بالمستوى التعليمي والتدريبي المتميز الذي يقدمه المعهد لتأهيل وتدريب الطلبة.

وأكد أن هذا الحفل هو تتويج لما يسعى له معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني لمواكبة الاقتصاد المتطور للدولة ولتلبية الاحتياجات المتغيرة والمستجدة للصناعات وقطاعات الأعمال المختلفة والعمل على الارتقاء بمكانة المعهد كصرح مهني تطبيقي متميز في طرح وتنفيذ البرامج المهنية والتدريبية المتخصصة وفقا لأرقى المعايير الدولية والمساهمة بصورة فاعلة في سوق العمل التنافسي من خلال إقامة وتطوير علاقات وثيقة مع جهات العمل البارزة بالدولة.

وأضاف أن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني مؤسسة رائدة في مجال التعليم المتخصص في دولة الإمارات ويوفر الفرص للجهات الحكومية لتطوير مهارة العاملين لديها من خلال اتفاقيات يرتبط فيها مع مؤسسات الدولة المختلفة وفي كافة القطاعات حيث يتم تطوير برامج أكاديمية ومهنية تطبيقية لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق المحلية ورفد قطاعات العمل في الدولة بالخريجين والخريجات المواطنين المؤهلين.

من جهتهم أشاد الخريجون وذويهم بالجهود التي يبذلها معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني متوجهين بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة لما تقدمه من دعم لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني.

يشار إلى أن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني تأسس عام 2007 وتتبع له سبعة معاهد هي معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي ومعهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا في العين ومعهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا في منطقة الظفرة ومعهد الريف للإمداد والتكنولوجيا التطبيقية في الشهامة ومعهد الشارقة للعلوم والتكنولوجيا والمدرسة الثانوية الفنية ومركز التعليم والتطوير المهني.

- أجم -

وام/أحمد جمال/مصطفى بدر الدين