• عبد الله بن زايد يتسلم عضوية " كلنا شرطة ". 1
  • عبد الله بن زايد يتسلم عضوية " كلنا شرطة ". 2
las fotos Vídeo

Thu 05-10-2017 12:26 PM

عبد الله بن زايد يتسلم عضوية " كلنا شرطة "

أبوظبي في 5 أكتوبر / وام / تسلم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي العضوية رقم / 7 / لمبادرة " كلنا شرطة " من معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي وذلك بحضور مديري القطاعات في شرطة أبوظبي.

وأشاد سموه - خلال تسلمه العضوية في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي - بمبادرة " كلنا شرطة " التي تجسد مفهوم العمل الشرطي الحديث لدى الأفراد والمؤسسات ضمن نطاق الشراكة المجتمعية التي تعزز التواصل القائم ما بين شرطة أبوظبي ومختلف شرائح المجتمع ومشاركتها الواسعة في فعاليات الشرطة وتنمية الحس الأمني لدى الأفراد ليكونوا قادرين على المساهمة في الوقاية من الجريمة.

وقال إن مبادرات القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومن بينها " كلنا شرطة " تعزز منظومة الأمن والأمان من خلال مواكبة المستجدات العصرية في العمل المؤسسي من أجل تطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها للجمهور .. مشيدا بالأداء المتميز لمنتسبيها وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية واستخدام الوسائل التقنية الحديثة في مختلف قطاعات الشرطة.

وأكد سموه أن تكامل الجهود المجتمعية والشرطية يعزز من مبدأ سيادة القانون والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار وريادة دولة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن بالغ تقديره لجهود شرطة أبوظبي في صون مكتسبات الوطن بكفاءة واقتدار وتمكينها من النهوض بمستوى الخدمات الشرطية وفق أفضل المعايير الحديثة.

من جهته قال معالي اللواء محمد الرميثي إن مبادرة "كلنا شرطة" تعد إحدى المبادرات الحديثة لتعزيز ريادة إمارة أبوظبي ووصولها إلى أكثر مدن العالم أمنا وسعادة .

وأشار إلى السعي لتبني أدوات جديدة ترسخ مفهوم الشراكة المجتمعية وتحمل الأفراد والأسر مسؤوليتهم تجاه القضايا الشرطية والأمنية ليكون دورهم مكملا لدور الشرطة بما ينعكس إيجابيا على مخرجات العمل الشرطي على صعيد الوقاية من الجريمة وزيادة ثقة المتعاملين.

واطلع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على الخدمات الأمنية المتكاملة ومنظومة الاستجابة في مركز القيادة والتحكم التابع لإدارة العمليات في قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي وإجراءات العمل في "المركز" المزود بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة للاستجابة على المكالمات وإدارة الحوادث والبلاغات.

واستمع إلى شرح قدمه العميد ناصر سليمان المسكري مدير إدارة العمليات في شرطة أبوظبي عن طبيعة الأعمال وطرق التنسيق بين الأجهزة المعنية والتجهيزات الفنية والتقنية المرتبطة بمركز القيادة والتحكم ضمن منظومة هدفها تحسين مستوى الخدمات ودقة الإنجاز ورفع كفاءة العمليات الشرطية في الميدان وتعرف سموه خلال جولة في أقسام وفروع المركز على المهام التي يضطلع بها.

مل -

وام/دينا عمر