الخميس، ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٩ م

السعودية تشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن

الرياض في 12 أكتوبر / وام / تشارك السعودية في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تعقد بمدينة واشنطن الأمريكية خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر الجاري بوفد يرأسه وزير المالية محمد الجدعان.

تتضمن الاجتماعات عقد اجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي ولجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي في حين يتضمن جدول أعمال اللجنة النقدية والمالية الدولية مناقشة أوضاع الاقتصاد العالمي والتحديات التي تواجهه إضافة إلى جدول أعمال صندوق النقد الدولي لتعزيز أداء الاقتصاد العالمي.

ويتطرق جدول أعمال لجنة التنمية كذلك إلى تقرير التنمية العالمي بعنوان "تعزيز التعليم من أجل تحقيق أهداف التعلم" وانعكاساته على أنشطة مجموعة البنك الدولي بالإضافة إلى رؤية المجموعة لعام 2030 بما في ذلك سبل تعظيم التمويل من أجل التنمية بشكل استراتيجي لتلبية الاحتياجات التنموية.

و يعقد على هامش هذه الاجتماعات اجتماع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يومي 12 و13 أكتوبر .

و يتضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض آخر تطورات الاقتصاد العالمي والتقدم المحرز في تنفيذ استراتيجيات النمو الشاملة لدول مجموعة العشرين بالتركيز على الإصلاحات الهيكلية بالإضافة إلى بحث أجندة الضرائب الدولية وأجندة التشريعات المالية بما في ذلك جهود مكافحة غسيل الأموال.

- رض -

وام/ريض/عاصم الخولي