• مهرجان الثقافة العربية في طاجيكستان يوصي بتعزيز العلاقات الثقافية مع الامارات 1
  • مهرجان الثقافة العربية في طاجيكستان يوصي بتعزيز العلاقات الثقافية مع الامارات 2
  • مهرجان الثقافة العربية في طاجيكستان يوصي بتعزيز العلاقات الثقافية مع الامارات 3
  • مهرجان الثقافة العربية في طاجيكستان يوصي بتعزيز العلاقات الثقافية مع الامارات.

الجمعة، ٦ أكتوبر ٢٠١٧ - ٤:٣١ م

مهرجان الثقافة العربية في طاجيكستان يوصي بتعزيز العلاقات الثقافية مع الامارات

دوشنبه في 6 اكتوبر / وام / أوصى مهرجان الثقافة العربية الذي نظمت دار النشر الأماراتية / الياسمين / نسخته الأولى بالعاصمة الطاجيكستانية دوشنبه بأهمية التنسيق مع هيئة الشارقة للكتاب لاستضافة بعض الأدباء الطاجيك المتخصصين وأساتذة اللغة العربية والتعاون مع الجانب الإماراتي في تطوير وتعليم اللغة العربية الإلكترونية.

كما اوصى المهرجان في ختام أعماله بطرح مسابقة في الأدب العربي وعقد ورش تدريبية وتعليمية في اللغة العربية بمشاركة مؤسسات إماراتية متخصصة في هذا المجال وتدعيم جهود وبرامج الثقافة الدبلوماسية الناعمة بين البلدين وبرامجها مشيرا الى جهود الدكتورة مريم الشناصي الرئيس التنفيذي لدار الياسمين للنشر والدكتور محمد كامل المعيني مدير المعهد الدولي للثقافة الدبلوماسية في دبي.

وكان الكاتب الاماراتي ناصر الظاهري قد قدم ورقة عمل خلال المهرجان اثنى فيها على اهتمام جامعة طاجكستان القومية وافتتاحهم قسما لتعليم اللغة العربية وبالاقبال الذي وجده من طلاب البلد على الأدب العربي بمختلف الوانه وفنونه .. موجها شكره لدار الياسمين لتنظيم المهرجان الشعبي للثقافة العربية .

وقال الاعلامي عبدالرحمن نقي عضو مجلس ادارة جمعية الامارات للصداقة ان المهرجان نجح بمبادرته التطوعية الشعبية وعكس اقبالا كبيرا في المنطقة الاسيوية على الادب والثقافة العربية وتعطشا كبيرا .

-بتل-

وام/بتول كشواني/إسلامة الحسين