• انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولات " جولف مينا " في الأردن غدا. 1
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولات " جولف مينا " في الأردن غدا. 2

الخميس، ٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:٠٨ ص

انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولات " جولف مينا " في الأردن غدا

العقبة في 4 أكتوبر / وام / تنطلق غدا بمدينة العقبة الأردنية منافسات النسخة الأولى من بطولة آيلة الدولية للجولف التي تقام ضمن سلسلة الموسم السابع لبطولات الجولف في دول " مينا " الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - المبادرة الإماراتية التي تنظمها هيئة الشيخ مكتوم للجولف والمعتمدة والمانحة لنقاط التصنيف.

وأعلنت اللجنة المنظمة اليوم عن رعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الأردنية لهذا الحدث العالمي الذي يشهد مشاركة نخبة من ألمع نجوم رياضة الجولف المحترفين والهواة إلى جانب 3 لاعبين إماراتيين هم أحمد المشرخ الذي يتنافس في فئة المحترفين وخالد يوسف وأحمد سكيك في فئة الهواة .

ومن بين المشاركين الإيرلندي الشمالي دارين كلارك قائد الفريق الأوروبي في كأس رايدر الأوروبي وصاحب الإنجازات الدولية العديدة وسط تنوع كبير في جنسيات اللاعبين المشاركين الذين يمثلون 22 دولة.

وتقام منافسات البطولة على ملاعب واحة آيلة في العقبة التي قام بتصميمها النجم جريج نورمان وتعد من أجمل ملاعب الجولف في المنطقة بإطلالتها الخلابة على البحر الأحمر بمساحة تصل إلى 800 ألف متر مربع لتجسد مكانتها في تحقيق النقلة المطلوبة لرياضة الجولف في هذا الموقع من العالم.

وتشكل البطولة أهمية خاصة نظرا لمشاركة أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل على لائحة الترتيب العام للمحترفين الموسم الحالي يتقدمهم الإنجليزي جايمي إيلسون متصدر الترتيب حاليا برصيد 23,453 نقطة كما يتواجد الإنجليزي زاين أسكتلند صاحب المتوج 10 مرات بوصفه أكبر عدد من الألقاب بين لاعبي الجولة بما يجعل من هذه البطولة محورية لرسم معالم بطل الموسم الحالي حيث تتبقى بعدها بطولة صحارى في الكويت ثم البطولة الختامية في عجمان .

وشهدت "جولف مينا" الموسم الحالي توزيع الألقاب بين 11 لاعبا بما يعكس المستوى القوي للمشاركين وسعيهم لحصد نقاط التصنيف الدولي ونيل بطاقات المشاركة في البطولات الدولية الكبرى من أبرزها بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك أعرق جولات المنطقة في الجولة الأوروبية للجولف.

وتوجه محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول " مينا " بالشكر إلى قيادة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية والقائمين على تنظيم بطولة آيلة للجولف وعلى حفاوة الاستقبال .

- سلام محمد -

وام/أحمد البوتلي