الأربعاء، ٤ أكتوبر ٢٠١٧ - ٥:٠٨ م

الفاية - رزين - القوع .. طريق حيوي يربط مدينة أبوظبي بالمناطق الجنوبية الشرقية للإمارة

أبوظبي في 4 أكتوبر / وام / أكدت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" أن تنفيذ مشروع تطوير طريق الفاية – رزين - القوع يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تلبية احتياجات سكان المنطقة الجنوبية الشرقية في إمارة أبوظبي من خدمات ومرافق وفق أعلى معايير السلامة والأمان وتوفير حلول نقل متكاملة ما يساهم في تقليص زمن الرحلة وتوفير بنية تحتية متطورة لحركة النقل .

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن جهودها للإسهام في تحقيق أهداف خطة أبوظبي بشأن تعزيز جودة البنية التحتية بما يسهم في تدعيم التنمية الشاملة والمستدامة للإمارة خاصة و المشهد التنموي في دولة الإمارات العربية المتحدة عامة.

و قال المهندس صالح الشيبة المزروعي المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية بالإنابة في شركة "مساندة" إن أعمال مشروع الطريق البالغ طوله 140 كيلو مترا تشتمل إنشاء دوارات وأرصفة ومواقف جانبية وأنظمة إنارة وشبكة صرف مياه الأمطار وسياج حماية من الحيوانات السائبة ورفع كفاءة الطريق الحالي الذي يشكل حلقة وصل بين مدينة أبوظبي والمناطق الجنوبية الشرقية من الإمارة كالقوع، والوقن، وتحقيق انسيابية في حركة المرور ورفع مستويات السلامة المرورية.

يتضمن المشروع - الذي تبلغ تكلفته 377 مليون درهم - إنشاء طريق مؤلف من جزئين الأول يمتد من الفاية إلى رزين عند تقاطع مفرودة بطول 88 كلم والثاني بطول 52 كلم ينتهي في القوع ويشتمل الجزء الأول على ازدواج بطول 15 كلم في حين يتكون باقي الطريق من حارة واحدة في كل اتجاه-.

ويعزز المشروع الذي سيتم انجازه نهاية العام المقبل الحركة والتواصل بين سكان القوع والوقن، وغيرها من المناطق في جنوب العين مع أبوظبي..

ويسهل أيضا تنقل أصحاب العزب الممتدة على طوله والمقدرة بالمئات إلى منطقتي أبوظبي والعين بالإضافة إلى الجهات الحكومية المتواجدة في المنطقة.

- خات -

وام/خاتون النويس/عاصم الخولي