الثلاثاء، ٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ٦:٠٤ م

شرطة عجمان تزود دورياتها المرورية بـ 20 سيارة كهربائية

عجمان في 3 أكتوبر /وام/ عززت القيادة العامة لشرطة عجمان أسطول دورياتها المرورية بتزويدها بسيارات صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الكهربائية .

و أوضح سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة/ ICONIQ /الصينية المختصة بتصنيع السيارات الكهربائية سيتم بموجبها تزويد أسطول دوريات القيادة العامة لشرطة عجمان المرورية بعدد 20 دورية مرورية تعمل بالطاقة الكهربائية ما يجعلها دوريات صديقة للبيئة.

واشار الى ان الدورية الكهربائية تتميز بكونها مركبة لا تستهلك الوقود ولا تبعث بأي غازات ملوثة للبيئة كما أنها لا تصدر أي نوع من الضجيج ولا تستهلك الطاقة عندما تكون متوقفة كحالات الازدحام المروري إضافة إلى قلة أعطالها وحاجتها للصيانة وبذلك تدعم هذه الدورية تحقيق استراتيجية حكومة عجمان 2021 نحو مجتمع سعيد واقتصاد أخضر.

وأضاف سعادة قائد عام شرطة عجمان أن توقيع الاتفاقية جاء ضمن جهود شرطة عجمان لتحقيق الاستدامة البيئية حيث يمثل تزويد اسطول الشرطة بعدد من السيارات الكهربائية عاملاً مهماً من عوامل تحقيق الاستدامة البيئية من خلال توفير صرف البترول المحروق الذي ينجم عنه غاز اول أكسيد الكربون الملوث للبيئة وهذا بدوره يعزز تحقيق مؤشر جودة الهواء وضمان مستقبل مستدام للأجيال القدامة.

وام/يعقوب العوضي/عماد العلي