الثلاثاء، ٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ٣:٤٨ م

ولي عهد الشارقة يصدر قرارا بتشكيل اللجنة العليا للتحويل الرقمي

الشارقة في 3 أكتوبر/ وام / أصدر سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة قرارا اليوم بتشكيل لجنة دائمة تحت مسمى " اللجنة العليا للتحويل الرقمي " تهدف إلى تنفيذ سياسة التحويل الرقمي الذكي في كافة خدماتها المقدمة إلى سكان إمارة الشارقة مواكبةً للعالمية التي وصلت إليها دولة الامارات في تقديم الخدمات الذكية الالكترونية إقليميا وعالميا.

يترأس اللجنة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية.. والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية نائبا للرئيس ..وتعد دائرة الحكومة الالكترونية الجهة المنفذة للمشروع برئاسة الشيخ خالد القاسمي رئيس دائرة الحكومة الالكترونية.

وتضم اللجنة .. الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والعميد سيف الزري قائد عام شرطة الشارقة وسعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية وسعادة راشد الليم رئيس هيئة مياه وكهرباء الشارقة وسعادة خالد بن بطي رئيس دائرة التخطيط والمساحة وسعادة سالم النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة وهدى الياسي مدير إدارة النظام المالي في دائرة المالية المركزية والمهندس خالد آل علي الامين العام لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني والمهندسة نيلة الشامسي مدير إدارة الخدمات المساندة في دائرة التخطيط والمساحة وشهد تريم مدير الادارة المالية لدائرة الطيران المدني.

وأعرب الشيخ فاهم القاسمي عن شكره لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة لقرار تشكيل اللجنة العليا للتحويل الرقمي الذي يتوافق وخطى الشارقة التطويرية ويساهم في تلبية متطلبات التحويل الرقمي بإمارة الشارقة لتحقيق أهدافه بما ينعكس على تطور الخدمات الحكومية بشكل عام في إمارة الشارقة.

وقال إن تشكيل لجنة التحويل الرقمي تعتبر نقلة نوعية للخدمات الحكومية المقدمة في إمارة الشارقة والتي ترتكز على التقنية والحرفية في أداء الجهاز الحكومي وتستند على أفضل التطبيقات والممارسات العالمية.

ووفقا للشيخ فاهم القاسمي فإن اللجنة ستتولى رسم السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالتحول الرقمي على مستوى الأجهزة العامة ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها وضمان تنسيق المبادرات المتصلة بذلك.

واستعرض الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي خلال اجتماع اللجنة العناصر الرئيسة في مشروع ربط الخدمات الحكومية..لافتا إلى التغيرات التكنولوجية التي طرأت على الخدمات الحكومية منذ إنشاء فكرة "الحكومة الذكية" ودور ربط جميع الخدمات الحكومية في تسهيل الاجراءات والمعاملات المختلفة.

وأشار رئيس اللجنة إلى أهمية الحصول على معلومات لدعم الحكومة في التخطيط الاستراتيجي.. مؤكدا أن الانسان هو المرتكز الرئيس لإنشاء المشروع نحو تعزيز الخدمات الحكومية بما ينعكس ايجابا على الأفراد وتتولى الجهة الحكومية سلطة التنفيذ في مشروع التحول الرقمي.

وأثنى الشيخ فاهم القاسمي على جهود أعضاء اللجنة ومشاركتهم في تحديد الخطة الرقمية لإمارة الشارقة.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم