الخميس، ١٤ سبتمبر ٢٠١٧ - ٧:٣٩ م

" أكاديمية الشعر " تشارك بـ /20/ إصدارا في " الصيد والفروسية "

أبوظبي في 14 سبتمبر / وام / تشارك أكاديمية الشعر ومجلة شواطئ في فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية ضمن جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي لعرض إصدارات من الكتب الشعرية والمجلات الثقافية التراثية الإماراتية.. وذلك بهدف تشجيع القراءة وتعزيز قيم المعرفة.

وتتمثل مشاركة أكاديمية الشعر ومجلة شواطئ في عرض الإصدارات التي تركز على البحث في الشعر العربي وتوثيقه والسعي إلى إعادة إحيائه باعتباره أهم أشكال الإبداع حيث تعرض أكاديمية الشعر نحو /20/ من إصداراتها التي تشمل مجالات الشعر والأدب والبحوث والدراسات النقدية والتحليلية في مجال الصيد والفروسية فيما تعرض مجلة شواطئ آخر /3/ أعداد من المجلة.

وتهدف مشاركة الجهتين إلى إبراز دور اللجنة الرائد في المشهد الثقافي والتراثي وتعزيز مفاهيم الحفاظ على التراث والحرص على تعميق الفكر ودعم الثقافة بكل أنماطها ومختلف فروعها إلى جانب تفعيل الحراك الثقافي من خلال التحفيز على القراءة والفكر الأدبي لمختلف أفراد المجتمع الإماراتي من منطلق الإيمان بأن القراءة مفتاح رقي المجتمعات وتقدم للإنسان والبنيان والتحضر فالقراءة تفتح آفاق المعارف والابتكار وتصل إلى تجارب الآخرين ما يعني الانفتاح على ثقافات العالم والتعرف عليها عن كثب من خلال نتاجها الأدبي والفكري والعلمي.

وشهد ركن الجهتين إقبالا واسعا واهتماما كبيرا من قبل زوار المعرض الذين قدموا من إمارة أبوظبي وكل أنحاء دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين فضلا عن أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والسياح حيث جذبتهم المعروضات القيمة في كل ركن والتي اختلفت في موضوعاتها ومجالاتها حيث هناك ما يتعلق بالشعرين النبطي والفصيح وكذلك بالدراسات والبحوث المرتبطة بالتراث الشعري الإماراتي وغيرها من الموضوعات التراثية والثقافية.

- حمد -

وام/أحمد النعيمي/وجيه الرحيبي