الخميس، ١٤ سبتمبر ٢٠١٧ - ٦:٢٨ م

البرلمان العربي يحتفي باليوم العالمي للديمقراطية

القاهرة في 14 سبتمبر/وام/ اكد البرلمان العربي حرصه على تحقيق غايات وأهداف وقيم الديمقراطية والشورى انطلاقًا من نظامه الأساسي الذي جاء استجابة لتطلعات الأمة العربية .

وقال معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي في بيان بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية تحت شعار "الديمقراطية ومنع الصراعات" ان شعار العام جاء موفقًا بدرجة كبيرة، في ظل الظروف الدولية والإقليمية بالغة التعقيد التي يواجهها العالم، في ضوء تنامي الجماعات والكيانات الإرهابية، التي تهدف إلى زعزعة أمن وإستقرار العديد من دول وشعوب العالم ومنها منطقتنا العربية، الأمر الذي أدى إلى تفاقم مشكلة اللاجئين وأسفر عن مقتل وتشريد ونزوح أعداد كبيرة من المواطنين خارج بلدانهم.

واكد ضرورة التضامن الدولي لمواجهة هذه المحاولات البائسة للنيل من تماسك النسيج الاجتماعي للدول والشعوب، والحرص على إعلاء ثقافة التسامح والحوار السلمي بوصفهما ركنين أساسيين في كافة المواثيق والعهود الدولية.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه مكافحة التطرف والإرهاب، ووضع الآليات والأسس التي تحد من هذه الظاهرة التي باتت تمثل خطرًا يهدد أمن واستقرار شعوب العالم ومدخلًا للصراعات والحروب.

وام/هناء مولود/زكريا محيي الدين