الخميس، ١٤ سبتمبر ٢٠١٧ - ٤:٤٥ م

"اقتصادية تنفيذي أبوظبي" تؤكد أهمية قطاع المعارض والمؤتمرات في دعم الاقتصاد

أبوظبي في 14 سبتمبر / وام / قام أعضاء لجنة التنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بزيارة تفقدية لمقر شركة أبوظبي الوطنية للمعارض /أدنيك/ وذلك للاطلاع على التطورات التي يشهدها مركز المعارض التابع للشركة والتعرف على التسهيلات والمزايا التي يوفرها المركز لخدمة قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات والدور الذي يقوم به في دعم قطاع سياحة الأعمال بوجه عام على مستوى إمارة أبوظبي .

وأطلع الوفد - خلال الزيارة التي رافقه فيها السيد حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها - على المرافق والبنية التحتية والتجهيزات التي يتمتع بها مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتم تصميمها وفق أعلى المواصفات والمقاييس العالمية المتخصصة الأمر الذي ساهم وبشكل فاعل في تعزيز تنافسية إمارة أبوظبي وقدرتها على استقطاب كبرى المعارض والمؤتمرات العالمية والتأكيد على مكانتها كعاصمة لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة.

كما استمع الوفد لشرح عن الدور الذي تقوم به أدنيك من أجل تنمية وتطوير وتعزيز قطاع سياحة الأعمال واستقطاب المعارض والمؤتمرات العالمية الكبرى والعمل على تعزيز مكانة أبوظبي على الصعيد الدولي.

وتعرف الوفد على الخصوصية التي يتمتع بها مركز أبوظبي الوطني للمعارض مقارنة مع مراكز المعارض والمؤتمرات في المنطقة ومن أبرزها قدرته على استضافة طيف واسع من الفعاليات على اختلاف أحجامها في ذات الوقت إضافة لتوفر مساحات العروض الداخلية والخارجية وصولاً لمساحات العروض المتخصصة في منطقة المارينا البحرية التابعة للمركز.

إلى ذلك، زار أعضاء اللجنة مختبر الإبداع والابتكار في أدنيك والذي يهدف لتشكيل منصة لتبادل الأفكار وصنع القرار بفاعلية في الشركة ومساعدة الموظفين على تقديم أفضل الخدمات لضمان أعلى مستويات الرضا عند العملاء وذلك من خلال تسليط الضوء على خدمات أدنيك بطريقة إبداعية وإيجاد الآليات القادرة على تلبية وتجاوز تطلعاتهم.

واستمع الوفد إلى تفاصيل مشروع مختبر الابتكار في أدنيك والذي يندرج تحت استراتيجية الشركة الرامية للتطوير الدائم لكافة خدماتها والبنية التحتية لمراكزها في داخل وخارج الدولة.

ويعد الابتكار أحد أبرز الركائز التي تقوم عليها هذه الأنشطة حيث سيساعد مختبر الابتكار موظفي أدنيك على أخذ زمام المبادرة في تطوير حلول متطورة لتلبية المتطلبات المتنامية لشركائنا في القطاعين العام والخاص.

كما قام أعضاء الوفد بجولة في أروقة وأجنحة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وتعرفوا خلالها على التطور الذي حققه معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وعدد من أجنحة المؤسسات المحلية والشركات العارضة حيث يعد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية حاليا منصة مثالية لكبريات الشركات العالمية المعينة بصناعات وأنشطة الصيد والقنص ومستلزمات الصيد سواء البحري أو البري وأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لممارسة آمنة للعديد من الأنشطة المرتبطة بتراث وتاريخ الأجداد.

- مل -

وام/مصطفى بدر الدين