• "إكسبو 2020 دبي" يعقد "لقاء المشترين" 20 سبتمبر الجاري. 2
  • "إكسبو 2020 دبي" يعقد "لقاء المشترين" 20 سبتمبر الجاري. 1

السبت، ٩ سبتمبر ٢٠١٧ - ٨:٠١ م

"إكسبو 2020 دبي" يعقد "لقاء المشترين" 20 سبتمبر الجاري

دبي في 9 سبتمبر / وام / يعقد "إكسبو 2020 دبي" فعالية "لقاء المشترين" المقبلة في 20 سبتمبر الجاري في دبي؛ أي بعد أيام من بدء فريق التعاقدات والمشتريات السعي لطلب المعلومات للمتعاقدين المحتملين لإدارة المرافق بما في ذلك خدمات النظافة والصيانة.

وتأتي الحلقة التالية من سلسلة فعاليات "لقاء المشترين" التابعة لإكسبو 2020 دبي في أفضل توقيت ممكن للشركات ومن بينها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ذات الخبرة في إدارة المرافق وذلك بعد بدء فريق التعاقدات والمشتريات خطوات للبحث عن متعاقدين محتملين.

وتهدف سلسلة "لقاء المشترين" من إكسبو 2020 إلى منح ممثلي الشركات فرصة للقاء المسؤولين عن المشتريات في إكسبو 2020 دبي والمقاولين الرئيسيين المتعاقدين معه الذين يملكون القرار بشأن الشركات التي ستفوز بعقود بقيمة مليارات الدراهم ستجري ترسيتها في الفترة التي تسبق المعرض بما في ذلك 11.5 مليار درهم هذا العام وحده وتشمل خدمات النظافة والتنظيف وجمع القمامة وتنسيق الحدائق ومكافحة الآفات أما خدمات الصيانة فستنفذ على المعدات مثل صيانة أجهزة تكييف الهواء وأعمال الإصلاح والسباكة.

وستعقد هذه الفعالية في حين لا تزال فترة "طلب المعلومات" لإدارة المرافق مفتوحة ما يتيح للشركات المهتمة بتقديم العطاءات للعقود الفرصة لمعرفة الإمكانيات الكاملة المتاحة لإدارة المرافق الخاصة بإكسبو 2020 دبي ويشمل ذلك الفرص القائمة والمستقبلية.

وستتاح للمشاركين فرصة حضور ورش عمل مع فريق التعاقدات والمشتريات الخاص بإكسبو 2020 دبي خلال الفعالية.

وقالت منال البيات نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال في إكسبو 2020 دبي إن إدارة المرافق جزء حيوي من إقامة إكسبو دولي من المتوقع ان يحضره ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن "لقاء المشترين" يعد فرصة مثالية أمام المؤسسات ومن بينها الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع لمعرفة المزيد عن الفرص المتاحة وعرض مهاراتها وخبراتها أمام أعضاء من فريق التعاقدات والمشتريات لدينا.

ويلتزم إكسبو 2020 دبي بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من إمكاناتها في الابتكار وخفة حركتها ويخصص إكسبو 20 بالمئة من ميزانيته لها.

ومن خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وضمان اندماجها في سلسلة توريده لا يشجع إكسبو 2020 دبي نمو الأعمال التجارية وحسب بل يدعم النمو الاقتصادي بالمنطقة ضمن خططه من أجل إرث اقتصادي دائم.

وتضمن عمليات الشراء الخاصة بإكسبو 2020 دبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة حجم قدرات تنافسية أعلى، وجرى حتى الآن منح أكثر من نصف جميع العقود للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتشمل التدابير الرامية إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الإعفاء من مبلغ التأمين الابتدائي وضمان الدفعة المقدمة وسداد ما نسبته 50 في المئة من قيمة السلع أو المواد مقدماً وسداد 25 في المئة من قيمة الخدمات مقدما.

ومن خلال شعاره الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل" سيكون إكسبو 2020 دبي منصة لتعزيز الإبداع والابتكار والتعاون على الصعيد العالمي وسوف يكون مقصدا للإبداع الذي يعطي الناس لمحة عن المستقبل مسترشدا بركائز ثلاث هي الفرص والتنقل والاستدامة.

يشار إلى أن فعالية "لقاء المشترين" هي أحدث مبادرة من إكسبو للعمل مع الشركات قبل عام 2020 عبر تيسير التواصل من خلال فتح سلسلة التوريد وهو ما يسمح بالتفاعل وتبادل الأفكار والخبرات وإتاحة المجال أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة لبيع وتقديم أفضل الحلول.

وام/مبارك خميس/رضا عبدالنور