• وزارة التسامح تنظم ورشة عمل حصرية للمتطوعين في "عالم مدهش" .-1 2
  • وزارة التسامح تنظم ورشة عمل حصرية للمتطوعين في "عالم مدهش" .-1 1

الإثنين، ٧ أغسطس ٢٠١٧ - ٣:٠٢ م

وزارة التسامح تنظم ورشة عمل حصرية للمتطوعين في "عالم مدهش"

دبي في 7 أغسطس / وام / استضاف "عالم مدهش" ورشة عمل تدريبية للمتطوعين بالتعاون مع وزارة التسامح تماشيا مع جهود دبي الرامية إلى تقديم أرقى مستويات الخدمة للعملاء وتوفير أجواء من الترحيب للزوار من مختلف أنحاء العالم .

شارك في ورشة العمل التي عقدت مؤخرا على مدار يومين 40 متطوعا وتناولت الطرق التي تساعد على فهم العملاء بشكل أعمق من خلال تسليط الضوء على مجموعة من مهارات التواصل مع الصغار.

وأشرف على الورشة التدريبية الأستاذ يوسف محمد النعيمي المستشار بوزارة التسامح واشتملت على تبادل واسع للمعرفة بين المتطوعين وفريق التدريب كما ركزت الجلسات على فن التعامل مع العائلات بطريقة فعالة ومنسجمة مع القيم الأساسية للتسامح.

وقال النعيمي : نحن سعداء بإقامة هذه الورشة التدريبية مع متطوعي "عالم مدهش" والتعرف على خبراتهم التي اكتسبوها في هذه الوجهة المرموقة ومن خلال هذه المبادرة أردنا تعزيز ثقافة التسامح والتفاهم بين الموظفين والمتطوعين الذين غالبا ما يكونون من جيل الشباب ويعد أداؤهم المفتاح الأساسي لضمان الانطباع الإيجابي لزوار "عالم مدهش" ودبي عموما ومع الفعاليات الكبيرة التي ستستضيفها دبي لاحقا فمن المهم للغاية تحضير جيل من المتطوعين الذين يمتلكون معرفة تقنية ومهارات في التعامل مع العملاء.

وثمنت سهيلة غباش مدير إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة جهود أعضاء فريق عمل وزارة التسامح لتنظيمهم هذه الورشة التدريبية المثمرة التي كانت غنية بالأفكار ..مشيرة الى ان المتطوعين يلعبون دورا محوريا في الارتقاء بتجربة زوار "عالم مدهش" فهذا الجيل الجديد من المتطوعين يعملون يدا بيد لضمان نجاح هذا الحدث الرائد.

وأضافت غباش : لقد تطرقت الورشة إلى جوانب مهمة من التواصل مع العملاء مثل الصبر أثناء التعامل مع الصغار ..مبدية ثقتها من أن هذه المهارات ستتخطى تجربة المتطوعين في هذه الوجهة وستساعدهم خلال حياتهم الشخصية والمهنية.

ويشرف 55 متطوعا في "عالم مدهش" على الألعاب والفعاليات ومكاتب الاستعلامات، كما يتمركزون على جميع المداخل والمخارج لضمان سلاسة الحركة والتنقل في هذه الوجهة ويقوم فريق متخصص من "دبي للسياحة" بتقييم المرشحين بعناية وفق مجموعة صارمة من المعايير وغالبا ما يكون المرشحون من طلاب المدارس والجامعات الراغبين في قضاء العطلة الصيفية في بيئة منتجة وإيجابية تساعدهم على اكتساب خبرة واسعة في هذا المجال كما يخضع المتطوعون الذين تم اختيارهم لبرنامج تدريبي مكثف تحت إشراف "دبي للسياحة" قبل أن يتم اعتمادهم للعمل رسميا في "عالم مدهش".

ويستمر "عالم مدهش" الذي انطلق في 20 يونيو حتى 12 أغسطس 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهما إماراتيا ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجانا .

- مبا -

وام/مبارك خميس/مصطفى بدر الدين