الأربعاء، ٥ يوليو ٢٠١٧ - ١٢:٥٣ م

"وزارة الصحة" تستضيف اجتماع لجنة التسجيل المركزي للأجهزة الطبية في دول التعاون

دبي في 5 يوليو / وام / ناقشت لجنة التسجيل المركزي للأجهزة الطبية والشركات المصنعة في مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعها الثاني الذي استضافته وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دبي .. مرئيات دول المجلس حول لائحة التسجيل المقترحة والأدلة الخاصة بعمل اللجنة ورسوم التسجيل وتصنيفات الأجهزة الطبية المعمول بها محليا لدى كل دولة.

واستعرضت اللجنة - خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بحضور الدكتور هاجد بن محمد نائب المدير العام لمجلس الصحة في دول التعاون وممثلين عن الدول الأعضاء - توصيات أعضاء الهيئة التنفيذية والتي تضمنت مهام اللجنة وهي .. تسجيل الأجهزة الطبية وكل بنود الملزمة الطبية والشركات المصنعة لها وإعداد اللائحة الخليجية لتسجيل الأجهزة الطبية وإعداد الأدلة الخاصة بعمل اللجنة وتحديد رسوم التسجيل.

وتضمن جدول أعمال الإجتماع .. دراسة المراسلات الواردة من الشركات بخصوص طلب إضافة بنود إلى قائمة منتجاتها المعتمدة لدى مجلس الصحة ومراجعة المستندات المقدمة من الشركات لإستيفاء ملاحظات لجنة التسجيل واستكمال النواقص واستعراض الملاحظات في تقرير زيارات التفتيش على مصانع الشركات ودراسة ملفات طلب التسجيل للشركات الجديدة وطلبات إعادة التسجيل المقدمة من الشركات فضلا عن استعراض ملفات المراسلات الواردة من الشركات بعد زيارات التفتيش.

وقال الدكتور أمين الأميري إنه نظرا للنجاح البارز الذي حققته اللجنة الخليجية للتسجيل والتسعيرة الدوائية قررت دول المجلس تشكيل هذه اللجنة المشتركة التي تعنى وتهتم بالتسجيل المركزي للأجهزة الطبية والشركات المصنعة بهدف تنظيم عملية شراء الأجهزة الطبية وتوحيد مواصفاتها بما يتماشى مع المواصفات العالمية والاختيار الأمثل للمستلزمات والمعدات الطبية المستخدمة على مستوى دول مجلس التعاون.

وام/حليمة الشامسي/دينا عمر