الجمعة 18 أغسطس 2017 - 9:09 ص
  • ورشة لهيئة الربط الكهربائي الخليجي تبحث تكامل مصادر الطاقة المتجددة. 2
  • ورشة لهيئة الربط الكهربائي الخليجي تبحث تكامل مصادر الطاقة المتجددة. 1
  • ورشة لهيئة الربط الكهربائي الخليجي تبحث تكامل مصادر الطاقة المتجددة. 3

الخميس، ١ يونيو ٢٠١٧ - ١:٥١ م

ورشة لهيئة الربط الكهربائي الخليجي تبحث تكامل مصادر الطاقة المتجددة

المنامة في الأول من يونيو / وام / بحث المشاركون في ورشة العمل رفيعة المستوى التي نظمتها هيئة الربط الكهربائي الخليجي بالتعاون مع المنظمة الخليجية الأوروبية للطاقة المتجددة "EU-GCC Clean Energy Network " على مدار يومين بمملكة البحرين السياسات والممارسات المتعلقة بشبكات ربط الكهرباء وتكامل مصادر الطاقة المتجددة وتجارة الطاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي .

ركزت الورشة على تبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي بشأن المبادرات التي ستكون ذات قيمة أكبر للجانبين في تعزيز الترابط والتكامل بين مصادر الطاقة المتجددة وسوق تجارة الطاقة.

وافتتح الورشة سعادة م. الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي بمشاركة معالي الدكتور عبدالله بن محمد الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالمملكة العربية السعودية وسعادة محمد المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والماء بسلطنة عمان عضو مجلس إدارة الهيئة، وسعادة المهندس أحمد الإبراهيم الرئيس التنفيذي للهيئة ولوسي بيرقر مندوبة الاتحاد الأوروبي في دول مجلس التعاون وفرانك فوترز مدير عام المنظمة الخليجية الأوروبية للطاقة المتجددة.

وهدفت الورشة - التي شارك في فعالياتها أكثر من 45 خبيرا من الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون في مجال الطاقة المتجددة وتجارة الطاقة - إلى زيادة حجم التعاون والتجارة بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في قطاع الطاقة لتعزيز أمن الطاقة وزيادة فرص الاستثمارات في قطاع الطاقة ، وزيادة النفاذ إلى مصادر الطاقة المتجددة.

- مل -

وام/معم/عوض المختار/مصطفى بدر الدين