الثلاثاء، ٦ ديسمبر ٢٠١٦ - ٢:٠٥ م

خليفة الإنسانية تدعم 142 أسرة مشاركة في الحي الإماراتي بمهرجان زايد التراثي

أبوظبي في 6 ديسمبر/ وام / تشارك مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية كشريك إستراتيجي في فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الشيخ زايد التراثي تحت شعار " أرض الإمارات ملتقى الحضارات "تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

تأتي هذه المشاركة بناء على توجيهات القيادة الرشيدة وضمن إستراتيجيتها العامة التي تهدف الى دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة الخاصة بالأسر المواطنة والدخول الى القطاع الخاص وتسويق المبادرة كمشروع اجتماعي يهدف إلى تنمية الموارد البشرية عن طريق الإستغلال الأمثل لطاقات وقدرات تلك الأسر من خلال ما تقوم به من مهن وحرف يدوية وصناعات منزلية وتراثية وغيرها.

وتسعى المؤسسة من خلال الحي الإماراتي في مهرجان الشيخ زايد التراثي إلى دعم الأسر المواطنة وخلق مبادرة وطنية اجتماعية بصفة مستمرة وعلى مدار العام لها صبغة اقتصادية تهدف إلى استثمار جهود الأسرة فى تحويل المنازل إلى وحدات إنتاج صغيرة أو متوسطة تساعد على زيادة الدخل وتأهيل تلك الأسر ليس لتنفيذ مشروعات واكتساب المهارات اليدوية فقط بل لتحقيق دخل إضافي يرفع من مستواها الاقتصادى..

وكشفت الدراسات و تجارب الدول الأخرى أن اقتصاديات العديد من دول العالم وبنسب متفاوتة تعتمد في بعضها إلى 90 بالمائة على المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

من جهته أوضح سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. أنه بفضل دعم ورعاية القيادة الرشيدة للمهرجانات والفعاليات بشكل عام والتي تعنى بالتراث بشكل خاص باتت تحتل مكانة مميزة في أجندة الدولة السياحية والثقافية والإقتصادية.

وأكد الخوري أن مهرجان الشيخ زايد التراثي يشكل أحد أهم المناسبات التراثية على صعيد المنطقة لاهتمامه المباشر بعرض منجزات تراث الإمارات العريق ومسيرته الحافلة وأصبح عنصرا مهما ويمثل أحد منافذ البيع المتميزة ويمثل فرصة لتقوية قنوات التواصل والمشاركة وإتاحة الفرصة للاسر المواطنة للقاء الجهات التنظيمية والتدريبية وزيادة خبرتها ومنحها العديد من فرص المبيعات وزيادة قاعدة العملاء.

و أشار الخوري إلى أن المؤسسة دعمت في عام 2015 حوالي 1162 أسرة مواطنة شاركت في مختلف الفعاليات والمعارض في الدولة منها 142 أسرة مواطنة مشاركة الآن في الحي الإماراتي في مهرجان زايد التراثي وذلك من خلال عرض منتجاتها في مختلف المجالات منها الطهي والتمور والأشغال اليدوية والتراثية والتصميم وإعادة التدوير واستغلال خامات البيئة والرسم وصناعة البخور والملابس والعبايات والشيل والتطريز.

- هدى -

وام/هدى/عصم